الأحد, أبريل 28, 2024
الرئيسيةالأخبارأخبار الشركاتUnity تفرض نمودج تسعير جديد.

Unity تفرض نمودج تسعير جديد.

عندما يتعلق الأمر بتطوير الألعاب ، فإن Unity تعتبر واحدة من أبرز منصات إنشاء الألعاب التي تقدم العديد من الأدوات والميزات للمطورين. ومع ذلك ، أعلنت Unity مؤخرًا تغييرات في نموذج التسعير الخاص بها ، والتي تتطلب من مطوري الألعاب دفع رسوم لكل تنزيل.

ابتداءً من الأول من يناير 2024 ، ستقوم Unity بتنفيذ نموذج تسعير يتطلب من المطورين دفع رسوم لكل مرة يتم فيها تنزيل لعبتهم من قبل المستخدم النهائي. ستختلف الرسوم بناءً على ترخيص المطور مع Unity ، ولكنها قد تصل إلى 0.20 دولار لكل تثبيت. يهدف هذا التغيير إلى زيادة الإيرادات لدعم تطور المنصة وتقديم خدمات أفضل للمطورين. و قد أعلن عن ذلك من مقالهم الخاص.

في هذا الصدد صرح Whitten wrote في لقاء مع Jason Weimann انه ”ستنطبق سياسة رسوم التشغيل اعتبارًا من الإصدار LTS القادم لوحدة التحكم في عام 2024 وما بعده. الألعاب الخاصة بك التي تم شحنها حاليًا والمشاريع التي تعمل عليها حاليًا لن تكون مشمولة – ما لم تختر ترقيتها إلى هذا الإصدار الجديد من وحدة التحكم”.

من جانب Unity ، يُعتبر هذا التغيير جزءًا من جهودها لتعزيز مرونة نموذج التسعير وتحفيز الابتكار في صناعة الألعاب. يقول Unity أن هذا التحول سيسمح لها بتوفير دعم أفضل للمطورين والاستثمار في تحسين المنتج وتطويره. ومع ذلك ، فقد واجهت انتقادات بسبب هذا التغيير الجديد.

إنتقادات و غضب شديد حول هذا تغييرات Unity:

أحد الانتقادات الرئيسية الموجهة إلى هذا النموذج الجديد هو أنه قد يؤثر سلبًا على المطورين الصغار والمستقلين الذين يعتمدون على النماذج المجانية أو النماذج ذات التكلفة المنخفضة لألعابهم. يعتبر دفع رسوم لكل تنزيل عبءًا ماليًا إضافيًا يمكن أن يؤثر على استدامة الأعمال الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون من الصعب على المطورين تحديد كمية الإيرادات التي سيتمكنون من توليدها من لعبتهم مقابل عدد التنزيلات.

إقرأ كذلك:   ستيف ووزنياك مازال يتقاضى هذا الأجر من شركة آبل

من جانب المطورين ، يتساءل البعض عن القيمة المضافة التي ستحصل عليها من دفع رسوم لكل تنزيل. قد يكونون أكثر رغبة في دفع رسوم مرتفعة إذا تلقوا خدمات ودعمًا متفوقًا من Unity. بالمقابل ، فإن النقطة الرئيسية التي يطرحها المعارضون هي أنهم يرون أن Unity يجب أن تستثمر في تحسين التجربة وتوفير المزيد من الأدوات والموارد للمطورين بدلاً من فرض رسوم إضافية.

يتعين على المطورين اتخاذ قرار استراتيجي بشأن كيفية تسعير وتوزيع ألعابهم. يجب عليهم تقييم التكاليف والفوائد ومعرفة ما إذا كانت هذه التغييرات في نموذج التسعير ستتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم المالية.

بصفة عامة ، هذا التغيير في نموذج التسعير يلفت الأنظار إلى الجدل المستمر حول كيفية تحقيق استدامة صناعة تطوير الألعاب وتوفير الدعم للمطورين. قد يكون هناك حاجة إلى إجراء مناقشات إضافية والنظر في النماذج البديلة لتسعير الألعاب ودعم المطورين في المستقبل.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الأكثر شهرة

احدث التعليقات